cegrab-20160524-125420-319-1-736x414

100,000 خفاش خارجون عن السيطرة يغزون أوز تاون

أوز تاون هي قرية أسترالية تشهدحالة طوارئ الآن بسبب تعرضها للغزو من قبل مئة ألف خفاش ذو رأس رمادي.
على الصعيد الحالي, بدأ العمل للقضاء على هذه الخفافيش ولكن جماعة الرفق بالحيوان تصر على أن الصبر هو الحل الوحيد للتخلص منها.

في الوقت الراهن, تجتاح الخفافيش ذات الرؤوس الرمادية خليج بايتمانس في نيو ساوث ويلز, وما يزيد الأمر سوءاً هو أنها احتلت كل الأشجار والمرافق في تلك المنطقة تقريباً.
تقول دانييل سميث, أحد سكان القرية المتضررة, ” لا أستطيع فتح النوافذ أو استعمال حبال الغسيل, كما أنني لا أستطيع التركيز في المذاكرة بسبب أصواتهم المزعجة المتواصلة. الأمر لا يطاق!”
وتضيف سميث ” أتت الخفافيش إلى منطقتنا وهي الآن خارج نطاق السيطرة, ونحن لا نستطيع فعل أي شيء بسببها.”

ومن جهة أعضاء الفرقة المعنية بحادثة الخفافيش, قال راسيل شنايدر: ” مشاهدة خفافيش بهذا العدد هو أمر غير مسبوق”
كما  أكد بيان أصدرته فرقة العمل المعنية بحادثة الخفافيش أن سكان المنطقة المتضررة أصبحوا معزولين وأسرى في منازلهم منذ بداية الحادثة.

ومن جهة أخرى, تم تصنيف الخفافيش ذات الرؤوس الرمادية ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض مما يعني أن السلطات لا يمكنها قتلهم. لكنهم بدلاً من ذلك يستطيعون أن يحاولوا ردعهم عن طريق استعمال الدخان أو الضجيج. الجدير بالذكر هو أن السلطات في الفترة الحالية تعمل على التخلص من النباتات المحلية وقطع الأشجار في محاولة منها لإخراج الخفافيش.

ومن جهتها أصرت جمعية حقوق الحيوانات أن الصبر هو الحل الوحيد الفعال في التخلص من الخفافيش معللة ذلك بقولها أن الخفافيش سترحل من تلقاء نفسها, أي عندما تجد نفسها مستعدة للرحيل. على نقيض ذلك, يصر سكان تلك المدينة على إيجاد حل عملي أكثر فاعلية وقد قال شخص منهم ” إن وجود هذه الحيوانات يسبب التوتر الشديد والضيق”

SkyNews@

Trackback from your site.