capture-1-736x414

عملية اختراق تمبلر: 65 مليون بريداً إلكترونياً وكلمة مرور للبيع!

أكثر من 65 مليون حسابات شخصية تمت سرقتها خلال عملية اختراق لموقع تمبلر, كما هو مزعوم. حيث أعلنت شركة التدوين “تمبلر” أنها تعرضت للاختراق سابقا في الثاني عشر من مايو عام 2013 لكنها لم تدلي بتفاصيل كافية عن عدد الحسابات التي تمت سرقتها

في الوقت الراهن أصدر موقع (HIBP) المختص بالتوعية ضد الاختراق تقريراً يزعم بأن 65,469,298 بريداً إلكترونياً وكلمة مرور تم سرقتها عندما تم اختراق موقع تمبلر,
وفي حال تم اعتماد هذا التقرير سيتم اعتبار هذه العملية كثالث أكبر عملية أختراق لمواقع التواصل الإجتماعي. ومن جهة أخرى لم تعلق شركة تمبلر على هذا التقرير.

في وقت الحادثة كان موقع تمبلر قد أعلن أنه يتبع سياسة تسمى ” Salted and hashing ” لحفظ كلمات المرور, هذه السياسة تحول كلمات المرور إلى سلسلة من الأرقام, لكن الموقع كان أيضاً ينصح مرتاديه بتغيير معلوماتهم بين الفترة والأخرى.

كما ذكر الموقع أن عدداً من الحسابات والمعلومات الشخصية تم عرضها للبيع في الإنترنت. مما يعني أن الشخص الذي لم يتمكن من الدخول إلى حسابه في موقع تمبلر قد يكون عرضة لتلقي إيميلات مزعجة وأخرى احتيالية. بالإضافة إلى هذا, ذكر الموقع أن المعلومات قد تم بيعها بواسطة مخترق يدعى “سلام” بحوالي 150 دولاراً, و يرمز هذا السعر المنخفض إلى سهولة اختراق نظام الموقع. كما زعم هذا المخترق في وقت سابق بأنه سرق أكثر من 100 مليون حساب في موقع لينكدإن وحوالي 360 مليون بريداً إلكترونياً وكلمة مرور من موقع ماي سبيس.

الجدير بالذكر أن عملية اختراق تمبلر هذه تعتبر الثالثة من نوعها بعد اختراق موقع لينكدإن وماي سبيس في عام 2012.

@ Sky News

 

Trackback from your site.