adblock-plus-facebook-ads

شركة حظر الإعلانات تشن هجمة على فيسبوك

بعد يومين من إعلان شركة فيسبوك بأنها تمكنت من وضع إعلانات دعائية في ملفات مستخدميها الذين يستخدمون برامج حظر إعلانات, أعلنت شركة حظر الإعلانات adblock plus أنها طورت برنامج جديد سيمكن المستخدمين من حجب إعلانات الفيسبوك.

كتوضيح, تعد برامج شركة adblock plus الألمانية من أهم وسائل الراحة الإلكترونية حيث أنها تقوم بحجب الإعلانات المزعجة التي تضعها أغلب المواقع, كما أن برنامجها الجديد الذي قامت بتطويره سيضع حداً لإعلانات فيسبوك.

من جهتها أكدت شركة فيسبوك أنها ستعاود محاولة تعطيل برنامج حظر الإعلانات الخاص بالشركة الألمانية, بالإضافة إلى وعدها لمستخدميها بإعطائهم القدرة على التحكم بإعلاناتها.

ومن جهة أخرى, قال متحدث بإسم شركة adblock plus أن ما بين شركته وشركة فيسبوك يشبه معركة القط والفأر وأن شركته ستسعى لتطوير برامجها لمواجهة أي حظر تفرضه شركة فيسبوك.

يجدر بالذكر أن بعض الشركات العالمية مثل Forbes و GQ قامت بمنع الأشخاص الذين يستعملون برامج حظر إعلانات من دخول مواقعها, وعلى غرار ذلك, انتقد نشطاء الخصوصية الموقف الذي اتخذته تلك الشركات ضد برامج حظر الإعلانات, كما أنهم أكدوا أن حظر الإعلانات أو إبقاءها يعتبر في نطاق الحرية الشخصية.

 

@cnn

 

Trackback from your site.